الخميس، 29 مايو 2014

صحــة وجمــال يديـــك وأظافـــرك


طرق سهلة للحفاظ علي جمال يديك ونعومتها وصحة اظافرك:-

1- للحصول علي يدين رطبة دائما,احتفظي بكريم مرطب لليدين في حقيبتك ,وقومي بترطيب يديك طوال اليوم لتجديد بشرتك وإبقاء جلد رطبا.

2- اذا كانت يديك لم تعد ناعمتين كل ما عليك هو أن تغطي يديك قبل الخلود إلي النوم بالفازلين بغزارة ثم ارتدي قفازين من القطن وستندهشين من النعومة الفائقة في الصباح.

3-نعمي يديك حتي وأنت تغسلين الصحون بإضافة حوالي معلقة صغيرة من زيت اللوز لماء غسيل الأطباق وسيعمل هذا الماء علي تنعيم الجلد الخشن بينما يحافظ الزيت علي ترطيب البشرة ويبقيها ناعمة لفترة طويلة.

4-قومي بدعك يديك بمحلول من ليمون ملح البحر باستخدام فرشاة اسنان قديمة مرتين أسبوعيا لإزالة خلايا جلدك الميتة ولتنعيم يديك وإزالة أي تغير في لونهما.

5-قومي بتدفئة كوبا من اللبن بحيث يمكنك وضع يديك فيه , اغمري يديك لمدة 5 دقائق في الحليب لتقوية الأظافر وترطيب الجلد.

6-استخدمي مزيل طلاء الأظافر(أسيتون) قبل طلاء أظافرك حتي وإن كنت لا تحتاجين لهذا,فإنه يزيل أي دهون أو أوساخ في أظافرك مما يجعل طلاء أظافرك يدوم فترة أطول.

7-إذا قمت بوضع طلاء الأظافر بطريقة غير منظمة ,كل ما عليك هو أن تغمري أظافرك (بعد أن تجف )في ماء دافئ لمدة دقائق ثم امسحي الطلاء الزائد برفق بأصبعك.

8- قومي ببرد أظافرك بشكل مربع مع تلمعيها لإعطائها بعض اللمعان ثم قومي بتدليك أطراف الأظافر بزيت مناسب (cuticle oil ) مع ترطيب يديك كلها وهذا سيعطي أظافرك شكل لامع ومتميز. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق