الثلاثاء، 3 يونيو 2014

همســــة فـــي أذن كــــل زوجـــة عنيـــدة


لابد أن تعلم كل امرأة عنيدة قد تهدمين بيتك,فالزوج قد ينفد صبره ويركب رأسه وتجنين من وراء عنادك ما تكرهين ثم إن عناد زوجك وعدم طاعته لا يقره الدين فقد جعل الله سبحانه وتعالي للرجل القوامة علي المرأة ,وفرض عليها طاعته ,فقال الرسول صلي الله عليه وسلم:
(إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت بعلها-زوجها-دخلت من أي أبواب الجنة شاءت)

وعن بن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال:قال رسول الله صل الله عليه وسلم :"لو كنت آمرا بشرا أن يسجد لبشر لأمرت الزوجة أن تجسد لزوجها ,والذي نفسي بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتي تؤدي حق زوجها"

فماذا يضر المرأة إن هي طاعت زوجها ونفذت رغبته؟
أتظن الزوجة أن في طاعة زوجها انتقاضا من قدرها ؟

فولله ما كانت أبدا الطاعة يوما انتقاضا من قدر الإنسان ,فقد شاءت إرادة الله سبحانه وتعالي أن تسير الحياة وفق قوانين ونظم ,فلابد من رئيس ومرؤس وتابع ومتبوع فالزوج رئيس الأسرة ولا يعني هذا تسلطه أو تجبره أو ظلمه للمرأة ,ولكن يعني أنه موجه للأسرة ,ومتحمل للتبعات والمسئوليات .

فاعلمي أيتها الزوجة أن طاعتك لزوجك تنعكس آثارها عليك بحب زوجك وإجلالك وعلو قدرك عنده ,ثم رضا الله عز وجل عنك وهو خير مايكسبه الانسان من الدنيا.

واعلمي عزيزتي الزوجة أن العند لا يولد إلا العند فلا تتمادي في هذه الصفة وحاولي قدر الإمكان أن تتخلصي من هذه العادة السيئة قبل أن تدمري حياتك الزوجية .

فاعلمي أيضا أن العناد ليس صفة حسنة في المرأة ويجب أن تتخلص منه تدريجيا لكي تستمر الحياة بين الزوجين مليئة بالحب والاحترام والتفاهم والوئام .

فالعناد صفة قد تعصف بالبيت والأولاد ولن تستفيد المرأة من العند غير الندم.

وكذلك فننصح كل أخت بأن لا تستمع إلي صحابتها ومن يقلن لها :"عاندي خليه يشوف إنك قوية ,خليه يعرف قيمتك ,عاندي شويه فهذا ملح الحياة لكي تتجدد الحياة بينكم"

فمن يقلن لكي هذا الكلام هن مخربات للبيوت حاسدات وحاقدات علي ماأنتي فيه من نعمة وممكن أن يكن غير سعيدات في بيوتهن مع أزواجهن فيريدن أن تكوني مثلهن.

فاحذري أن تصاحبي مثل هؤلاء النساء ,فليس وراهن سوي الخراب والدمار للبيت.
وحافظي علي زوجك وعلي بيتك وأولادك,وعيشي حياة سعيدة مع زوجك مليئة بالاحترام المتبادل والتنازلات لكي تعبر السفينه إلي شاطئ الأمان بسلام .

فطاعة الزوجة لزوجها تؤدي إلي الهناء والرخاء ,وكلما أخلصت الزوجة في طاعة زوجها ازداد الحب بينها وبين زوجها وبينهم بين الأبناء فيتوارث الأبناء ذلك الحب في حياتهم.

فأفضل عمل للمرأة الذي ينزلها منزلة الجهاد طاعتها لزوجها وحسن تزينها له ,فيصدق بها قول رسول الله صل الله عليه وسلم عن أفضل النساء:"التي تطيع زوجها إذا أمر وتسره إذا نظر".


للدكتور/ياسر نصر      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق